«العدل» و«أم القرى».. شراكة أكاديمية لدعم القضاء والتوثيق

«العدل» و«أم القرى».. شراكة أكاديمية لدعم القضاء والتوثيق

اتفقت «وزارة العدل» و«جامعة أم القرى» على أهمية المسارعة بالتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بينهما لخدمة القضاء والتوثيق في المملكة، ودعم الجامعة في مسيرتها العلمية مع تثمين دورها الأكاديمي المتميز في الدراسات الشرعية والقضائية على وجه الخصوص. جاء ذلك في لقاء جمع وزير العدل، الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بمكتبه بالوزارة أمس بمدير جامعة أم القرى، الدكتور بكري معتوق عساس ووفد الجامعة، بحثوا خلاله تفعيل الشراكة بين وزارة العدل وجامعة أم القرى بما يخدم الشأن القضائي والقانوني.
من ناحية أخرى، رعى وزير العدل أمس الحفل الختامي لورشتي عمل «الاختصاص القضائي» و»فن القيادة الفعالة» اللتين نظمتهما وزارة العدل ممثلة بالإدارة العامة لتدريب القضاة بحضور عدد من القضاة. وأقيمت ورشة «عمل الاختصاص القضائي» في الدمام وأبها والرياض، وشارك فيها 90 قاضياً. وقدم الورشة مدير الإدارة العامة للقضايا المكلف بالمجلس الأعلى للقضاء، الشيخ عبدالله الحسيني، وتناول فيها على مدى ثلاثة أيام مفهوم وتطبيقات تخصيص القضاء، وأنواع الاختصاص القضائي، المكاني والزماني والموضوعي والدولي والمحلي، واختصاصات درجات التقاضي.
أما ورشة «عمل فن القيادة الفعالة» فأقيمت في الرياض والدمام والطائف وأبها، وشارك فيها 173 قاضياً. وقدم الورشة الدكتور إبراهيم آل إسماعيل الأستاذ بجامعة الملك سعود على مدى يومين، ماهية القيادة وصفات القائد والمرؤوس والقيادة الفعالة. 

المصدر: 
صحيفة الشرق